الاثنين، 13 أكتوبر 2014

شركة "فالكون" رئيسها لواء متقاعد واعضاؤها ظباط شرطه



تأسست شركة "فالكون" عام 2006 وتمكنت منذ تأسيسها تحقيق نسب نمو قياسية، فأصبحت خلال فترة قصيرة كبرى الشركات التي تقدم خدمات أمنية متكاملة، فتقوم بتغطية 28 محافظة ولديها 13 فرعًا في جميع أنحاء الجمهورية، وحصلت في تلك الفترة على جوائز عديدة بسبب توسعها وانتشارها بشكل كبير منها شهادات "اليونسكو، والأيزو" أيضًا.

تقدم قوات "فالكون" ثلاث خدمات أساسية وهي التأمين وحماية المنشآت، وأنظمة الحماية الإلكترونية، ونقل الأموال، وفي بدايات الشركة كانت تضم أقل من 400 موظف من العنصر الأمنية و6 عملاء فقط.

لكن حاليًا تضم فالكون جروب أكثر من 7 شركات، كما تضاعف عدد عناصرها خلال الأشهر الماضية من 6000 إلى 12000 من ضمنهم 580 عنصرًا للأمن النسائي، ويتم تدريب هؤلاء الافراد بمعهد امناء الشرطة.

ومنذ انتشار أفرادها وهم يرتدون الزي الرسمي الخاص بهم، الذي يحمل اسم شركة فالكون وشعارها، أثناء توليهم تأمين مقار الشركات والمؤسسات، أما في حالة توليهم نقل أموال أو متعلقات خاصة غالية الثمن فيرتدون الملابس العادية.

ويرأس مجلس إدارة الشركة حاليًا اللواء متقاعد خالد شريف وهو  رئيس قطاع الأمن في اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقًا، وأغلب أفراد الشركة هم أفراد جيش وشرطة متقاعدين.

أما عن التأمين، فبجانب الصلاحيات التقليدية التي تمتلكها سائر شركات الخدمات الأمنية كامتلاك أجهزة لاسلكية وسترات واقية من الرصاص وأجهزة كشف مفرقعات، فإن شركة فالكون هي الشركة الوحيدة في مصر التي تمتلك رخصة البندقية الخرطوش في الشرق الأوسط.

ومن الهيئات الدبلوماسية التي تتولى الشركة مهمة تأمينها، العديد من السفارات يأتي على رأسها السفارتين السعودية والكويتية، إضافة إلى تأمين مقار العديد من الشركات والبنوك والمنظمات داخل مصر.

لم يقتصر نشاط شركة "فالكون" في مصر فقط بل لها فروع خارجية، ففي عام 2008، قامت فالكون جروب بتوقيع اتفاقية مع مجموعة شركات "النالي" الإماراتية بهدف تأسيس شركة مشتركة للخدمات الأمنية، وساهمت "فالكون" بنسبة 60% في الشركة الجديدة.


تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي وشركة "فالكون" للحراسات والأمن لتأمين 15 جامعة خلال العام الدراسي الجديد، بعد الأحداث التي شهدها العام الدراسي المنقضي بين الطلاب وقوات الشرطة على أمل ان تقوم بقمع ومقاومة التظاهرات الجامعية ؛ أهمها:- القاهرة –عين شمس – حلوان- الزقازيق – المنيا – الإسكندرية –أسيوط – الفيوم – بنى سويف – المنصورة- بنها، بالإضافة لجامعة الأزهر. لكن النهاية جاءت غير متوقعة، لتضطر قوات "الفالكون" في النهاية الانسحاب من الجامعات المصرية.

شركة فالكون هي شركة مساهمة مصرية أنشأت عام 1974 كقسم للأمن والحماية، وفى إبريل عام 2006 أسس البنك التجاري الدولي (CIB) مجموعة شركات فالكون، وبدأت نشاطها في إبريل من نفس العام. وكان عملاء فالكون مُنحصرين في القاهرة والإسكندرية، وفى خلال عامي 2007 و2008 امتدت خدمات الشركة فى جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى ممثلي الشركة فى جميع أنحاء العالم. ووفقًا للموقع الرسمي للشركة فأنها بدأت نشاطها بـ 400 موظف و 6 عملاء، وبعد 5 أعوام من العمل وصل عدد العاملين بها إلى أكثر من 4000 فرد أمن، ومن المفترض أن يصل عددهم إلى 20 ألف فرد بعد توليها مسئولية تأمين الجامعات بأكثر من 9000 فرد أمن.

"تأمين السيسي"

اسم "فالكون" بدأ في الانتشار أثناء الانتخابات الرئاسية الماضية، حيث تولت الشركة مهمة تأمين مقار حملات الرئيس السيسي بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى نقل التوكيلات إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة بمصر الجديدة، كما سبق لنفس الشركة أن قامت بتأمين مقر حملة الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق، فى الانتخابات الرئاسية قبل الماضية. تأمين كبرى الشركات والمنظمات والبنوك شركة "فالكون" تتولى تأمين العديد من الشركات والبنوك والمنظمات والسفارات على مستوى العالم، مثل "بيبسي، شيبسي، كوكاكولا، نسله، موبينيل، تي إي داتا، بيرشكا، المصري اليوم، بالم هيلز، سوفيتيل، بنك CIB، بنك مصر، بنك HSBC، بنك الإسكندرية، البنك الأهلي المصري، بنك القاهرة، بنك عوده، منظمة اليونيسيف، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، بالإضافة إلى سفارتي السعودية والكويت بالقاهرة".

شروط الالتحاق بـ "فالكون"

حددت شركة فالكون بعض الشروط للالتحاق بالعمل بها ومنها:-

1- ألا يزيد السن عن أربعين عامًا.

2- أن يكون الموقف من الخدمة العسكرية “تأدية الخدمة – معفى نهائي – تأجيل ثلاثة سنوات".

3- ألا يقل المؤهل عن المتوسط.

4 – ألا يقل الطول عن 168 سم.

5- اجتياز القبول:- يتم عمل كشف هيئة في اليوم الأول وفي حالة اجتياز الاختبار سيحضر المتقدم دورة لمدة يومين تعلن نتيجتها في اليوم التالي

6-  الموقف الطبي:- يتم عمل كشف طبي للمتقدمين الذين يجتازوا اختبارات القبول.  

أفراد أمن "فالكون" يرتدي أفراد الأمن في شركة فالكون زي "فورمال" أثناء توليهم تأمين مقار الشركات والمؤسسات، أما في حالة توليهم نقل أموال أو متعلقات خاصة غالية الثمن فيرتدون "بنطلون وتيشرت"، كما يتم تزويدهم بواقي من الرصاص. 

ويحمل أفراد الأمن في شركة فالكون أسلحة مرخصة، ويتم استخدامها في حالة الضرورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق