الجمعة، 24 أكتوبر 2014

من وراء مجزرة العريش ؟! تساؤلات وأجوبة




شهدت محافظة شمال سيناء مذبحة جديدة، بعد استهداف مجهولين لنقاط أمنية وعسكرية وإطلاق قذائف هاون على مدرعتين، وهو ما أسفر عن استشهاد 26 وإصابة 28 آخرين، بحسب تأكيدات مصادر أمنية وطبية بالعريش.


أكد مصدر عسكري مسئول أن حصيلة حادث تفجير نقطة كرم القواديس شرق العريش بمحافظة شمال سيناء – حتى الآن – تشمل استشهاد 26 ضابطًا ومجندًا بالقوات المسلحة وإصابة 28 آخرين في الهجوم الارهابي، مؤكدًا أن ضابطًا أخر استشهد وأصيب مجند فى هجوم ثانٍ وقع عند نقطة أمنية بمنطقة الطويل قرب خط الغاز شمالى سيناء.


المصدر أضاف، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الهجوم الأول عند نقطة كرم القواديس تم على مرحلتين الأولى بسيارة يستقلها انتحاري اقتحمت الكمين وانفجرت لتفخيخها بأكثر من 200 كيلو جرام من مواد المتفجرة شديدة الانفجار «TNT»، فأدى إلى استشهاد عددٍ من رجال قوات الأمن وإصابة آخرين.

وأشار إلى أنه أثناء وصول قوات الأمن لإخلاء الكمين فوجئت بسيارتين دفع رباعي يطلقان قذائف «آر بي جي» على الكمين، ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى 26 شهيدًا وإصابة 28 آخرين.

وأوضح المصدر أن الحادث الثاني استشهد فيه ضابط وأصيب مجندًا بعد هجوم مسلحين مجهولين القوة الأمنية المكلفة بتأمين خط الغاز عند نقطة أمنية بمنطقة الطويل قرب خط الغاز شمالي سيناء.

وقال إن الانفجار الذي وقع في مدينة الشيخ زويد استهدف كمينًا للقوات المسلحة وليس قاعدة عسكرية، كما أكد وصول تعزيزات من قبل الجيش الثاني الميداني إلى الشيخ زويد، وذلك بعد التفجير الإرهابي الذي استهدف كمين تابع للقوات المسلحة.

وأضاف أن طائرات الأباتشي تمشط الشيخ زويد والعريش، فيما تقوم كمائن تابعة للقوات المسلحة بنشر مدرعتها على الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط العريش بالشيخ زويد.

ويأتى السؤال : من وراء هذه المجزرة الشنيعة ؟؟

* عناصر متطرفة فى المنطقة : جميع المصادر الامنية والعسكرية أكدت ومازالت تؤكد ان من قام بهذه المجزره هم عناصر من المتطرفين فى المنطقة الذين لم يحددوا بعد الى اى تنظيم ينتموا . 

* الإخوان : على الرغم من التصريحات السابقة للمصادر الامنية الا ان هناك بعض وسائل الاعلام التى تحاول جاهده الى شيطنة الوضع بين المواطنين بعضهم البعض من خلال اتهام الاخوان فى مواقف وحوادث مثل هذه على الرغم من عدم ثبوت اى دليل على الاخوان انهم هم من يقوموا بهذه الافعال .

* بيت المقدس : أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس على مسؤليتها عن المجزرة فى بيان صدر منذ قليل عنها وعلى الرغم من ذلك لا توجه لهم اى اتهامات من قبل بعض وسائل الاعلام المعروفه .

* عناصر مأجورة من بلدان مجاورة : من المعروف "أو الذى كان معروفا" أن اسرائيل هى عدوتنا الوحيده بالمنطقة ولكن لا نعرف لماذا لا توجه الاتهامات اليها الان . 

من الذى من صالحه ان يظل الوضع مشتعلا هكذا فى سيناء ؟؟ سؤال تجيب انت عليه عقب قرائتك للمقال 








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق