الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

أبو النجا: العسكر يحارب الشباب الثائر



ليست المرّة الأولى التي ينتقد فيها خالد أبو النجا حكم العسكر، فمنذ أسبوعين قام الممثل المصري على مدار أيام بالهجوم وانتقاد الحكم العسكري في مصر من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي ،منها عبر حسابه الشخصي على Instagram، إذ نشر صوراً لعدد من الشباب المعتقل، مطالباً بحريتهم، والصور تجمع عدداً من الشباب من معتقلي قصر الاتحادية، وكتب عليها: "يسقط قانون التظاهر".

وطالب أبو النجا في إحدى تغريداته بالحريّة للمعتقلين قائلاً: "يسقط قانون التظاهر غير الدستوريّ، الحرية للشباب المعتقلين ظلماً، يسقط فكر العسكر،مضيفاً أن الحرب على الإرهاب تتحول كما توقعنا إلى حرب على الشباب الثائر ضد الفكر العسكري في حكم البلاد .

وخلال مهرجان القاهرة السينمائي أعرب الممثل المصري خالد أبو النجا، عن استيائه تجاه تأجيل المهرجانات الفنية في مصر، بحجة الوضع الأمني، إذ يعتبر أن هذه الحجة غير منطقية، متوجهاً بلهجة حادة إلى  عبد الفتاح السيسي قائلاً: "لو أردت أن تثبت أن الوضع الأمني في مصر مستقر، يجب أن تسمح بإقامة المهرجانات في موعدها، التفكير الأمني، هو أخطر ما نواجه، وعندما لا تستطيع إدارة البلد، عليك التنحي، نحن عملنا ثورة لنعيش باستقرار، أنت لست قادر أن تقوم بعملك، إرحل".

وأعلن العديد من السينمائيين والفنانين ما يزيد من اربعون سينمائي تضامنهم مع النجم خالد أبو النجا بعد الهجوم عليه بسبب تصريحاته الأخيرة، ووقع النجوم بيانا جاء فيه: يعلن الموقعون على هذا البيان تضامنهم الكامل مع حق الفنان المصرى خالد أبو النجا فى التعبير عن رأيه بدون إرهاب من أشخاص ينصبون أنفسهم حراسا على الوطنية المصرية ويسمحون لأنفسهم بوصم المختلفين معهم فى الرأى بالخيانة العظمى والأكثر يحركون ضدهم الدعاوى القضائية.

 وأكد الموقعون على البيان على حق كل مواطن مصرى فى التعبير عن رأيه إنفاذا واحتراما للدستور الذى الذى دفع المصريون ثمنه من دمائهم وأقواتهم.

وطالبوا بمعاقبة المحامى الذى حرك هذه الدعوى القضائية بشطبه من جدول المحامين لأن ما يفعله يعتبر تعديا على حق كفله الدستور المصرى لكل المواطنين أولا ويضرب أسوأ مثال على شكل الحياة السياسية فى مصر ويعتبر أفضل دعاية ضد النظام السياسى المصرى الحالى، وأخيرا تبدو المفارقة الحزينة فى صدور هذه الدعوى وقت مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الذى يحضره مئات الضيوف العرب والأجانب ويمثل الفنان خالد أبو النجا مصر فى فيلمين ضمن المسابقة الرسمية والمسابقة العربية.

كما نشر الفنان خالد أبوالنجا عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "توتير" نص المادة 65 من الدستور المصرى، التى تنص على أن حرية الفكر والرأى مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه بالقول أو بالكتابة أو بالتصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير والنشر.

 وتابع أبو النجا قائلاً: "الملاحقة القضائية لكل جهة وشخص تطاول على شخصى بسبب رأيي وهو حق محفوظ لى". جاء ذلك رداً على البلاغ الذى تقدم به الد كتور سمير صبرى المحامى بالنقض، ضد الفنان خالد أبو النجا، واتهامه بالخيانة العظمى للدولة والتحريض على النظام وتكدير الأمن الوطنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق