الجمعة، 28 نوفمبر 2014

القبض على خلية ارهابية تحرض على العنف تحت مسمى " موجة ثورية جديدة






كتبت امل سليم

تمكن  رجال الامن بمحافظة البحيرة من ضبط خلية إرهابية إخوانية مكونة من 3 أعضاء بتنظيم الإخوان بمركز بدر على حد قولهم ، بحوزتهم منشورات مناهضة للدولة وتحرض على أعمال العنف.

وكانت معلومات قد وردت لضباط إدارة البحث الجنائى بالاشتراك وفرع الأمن العام وضباط إدارة الأمن الوطني مفادها قيام قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي بمركز بدر، بإحياء الجهاز السري للتنظيم تحت مسمى "لجان العمليات النوعية" وإصدار تكليفات بتنفيذ عمليات نوعية في الفترة القادمة مع نشر الشائعات والأكاذيب لإحداث حالة من الفوضى في محاولة لتأليب الرأي العام وتهديد السلم الاجتماعي، وتم تحديد عناصر الخلية الإرهابية والمنوط بها تنفيذ مخططهم الإرهابي.

بتقنين الإجراءات قامت عدة مأموريات بالاستعانة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن المركزي بضبط أعضاء الخلية وهم كل من "أحمد. م. ف (38 عاما - مدير حسابات بمعمل للتحاليل الطبية) وشقيقه إبراهيم (30 عاما - عامل بالمعمل)، وأحمد. ع. ع (26 عاما - عامل بالمعمل) ومقيمون ببدر.

وبسؤالهم قاموا بالارشاد عن المكان الذي اتخذوه لمزاولة نشاطهم وتجهيز عدتهم، وبتفتيش المكان عثر بداخله على كمية من الأوراق التنظيمية المناهضة للدولة والتي تحرض على أعمال العنف، ومنشورين؛ الأول بعنوان " أنا نازل 28/11/2014 " ومزيل (عفاريت ضد الانقلاب)، والثاني يتضمن (وقف بوكس وولع فيه والبلطجي اوعى تعديه، كلب العسكر ملوش دية والداخلية بلطجية)، وطابعة ليزر المستخدمة في طباعة المنشورات.

وبمواجهتهم اعترافوا بانتمائهم لتنظيم الإخوان، وأنه عقب بيان ما يسمى بالجبهة السلفية صدرت إليهم تكليفات تنظيم الإخوان بتبني تلك الفكرة والسعي لدعمها تحايلا منهم على بعض فئات الشعب بوجود ما يسمى بموجة ثورية جديدة بغرض إشاعة الفوضى في محاولة لإسقاط النظام الحالي وهدم البنية التحتية للدولة، وأنهم قد بدءوا في تنفيذ ذلك المخطط

تمكنت القوات الأمنية بالبحيرة منذ قليل من فض لجماعة الإخوان الإرهابية، بمدينة كفر الدوار مناهضة بالتزامن مع دعوة يذكر أن الجبهة السلفية دعت أنصارها إلى التظاهر في الميادين والشوارع اليوم الجمعة تحت شعار "الثورة المسلحة".

كانت مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي رفع فيها الإرهابيون شعارات رابعة ومرددين هتافات مناهضة للنظام الحاكم ما دفع قوات الأمن إلى مطاردتهم بشارع الجيش في وسط المدينة وتفريقهم ومطاردتهم بالشوارع الجانبية وإلقاء القبض على 4 أشخاص من المشاركين في المسيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق