الأحد، 2 نوفمبر 2014

إتحاد الاثاريين العرب يفتتح مبنى جديد بالشيخ زايد



تم ظهر اليوم افتتاح مبنى جديد لاتحاد الآثاريين العرب اثناء انعقاد المؤتمر السابع عشر للآثاريين العرب بمدينة الشيخ زايد بحضور كلا من د. ممدوح الدماطى وزير الآثار و أ.د زاهى حواس وزير الآثار السابق وا.د على موسى رضوان رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب وأ.د محمد الكحلاوى امين الاتحاد العام للآثاريين العرب.

والعديد من المهتمين بالثقافة الاثرية والسياحة في الوطن العربي حيث بدأت الجلسة الافتتاحية بفقرة مسجلة للقرآن الكريم وفيلم عن الاتحاد بعنوان مسيرة العطاء والذى قدمه وقدم فقرات البرنامج الفنان احمد ماهر  وكلمات للحضور حيث القى دماطى كلمة اثنى فيها على دور سمو الشيخ الدكتور - سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الاعلى لدولة الامارات - وحاكم امارة الشارقة ودوره ودولة الامارات فى بناء هذا الصرح وأكد الدماطى على اهمية التعاون بين الهيئات المختلفة والمعنية بالتكاتف فى اعلاء هذا الصرح .

كما اشار حواس الى اهمية التاريخ والحضارة فى صناعة الامم واوضح انه خلال الاعوام الثلاث الستبقة تم تهريب مايعادل 30% من الاثار المصرية .

واكد موسى رضوان على ضرورة تدريس تاريخ الحضارات لما له من دور فى بناء الامم .

واشار د.كحلاوى فى بيان عن اهمية الدفاع عن المقدسات العربية من اى اعتداء مستنكرا دور الهيئات العالمية تجاه اهانة المقدسات وخاصة الاسلامية على راسها المسجد الاقصى .

وفى نهاية المؤتمر تم توزيع بعض الجوائز العلمية فى ذات المجال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق