الجمعة، 14 نوفمبر 2014

"ديلي تلجراف": "الدولة الإسلامية" و"النصرة" يوحدان صفوفهما بسوريا



نشرت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية تقريرًا لمحرر شئون الشرق الأوسط "روبرت تايت" تحت عنوان "تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة يوحدان صفوفهما في سوريا".

وقال الكاتب إن تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة توصلا لاتفاق للتوقف عن القتال فيما بينهما وتوحيد صفوفهما في بعض المناطق شمال سوريا.

واعتبرت الصحيفة أنه -حال تأكده- ذلك يعد ضربة حقيقية لإستراتيجية التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة.

وتشير الصحيفة نقلًا عن مصادر بالمعارضة السورية أن التنظيمين أبرما هذا الاتفاق خلال اجتماع استغرق أربع ساعات في مدينة الأتارب غربي حلب في الثاني من شهر نوفمبر الجاري.

وبحسب التقارير، فقد تعهد الجانبان بالتعاون لتدمير جبهة ثوار سوريا وهي البوتقة التي تضم فصائل المعارضة المسلحة التي تحظى بتدريب وتسليح الولايات المتحدة ، ويعتقد أنها تضم ما بين عشرة آلاف إلى اثني عشر ألف مقاتل.

وقالت الصحيفة أن تنظيم الدولة الإسلامية عرض على ما يبدو إرسال مقاتلين لمساعدة جبهة النصرة في الهجوم الذي شنته الأسبوع الماضي ضد مقاتلي حركة حزم المدعومة من الولايات المتحدة قرب خان السنبل شمالي سوريا.

ولفتت الديلي تلجراف إلى أن هذا الاتفاق يأتي بعد فترة من تبادل الاتهامات بين التنظيمين تخللتها مواجهات على الأرض وملاسنات بين أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية وأيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق